منتدى العائلات العربية *_ - * ابناء الهرشه قفين في الاردن و فلسطين *_ - *منتدى العائلات العربية
مرحبا بكم نرجو دعمكم بالتسجيل بالمنتدى للفائده للجميع
منتدى العائلات العربية *_ - * ابناء الهرشه قفين في الاردن و فلسطين *_ - *منتدى العائلات العربية

منتدى عائلة الهرشه (مدينة قفين _ طولكرم - فلسطين)

واهلا وسهلا بكل ابناء العائلات العربية جميعا
 

الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  بابباب  الدخول للفيس بوك facebookالدخول للفيس بوك facebook  
يوميات واحداث عامه

كل عام وانتم بخير

نبارك لطلبة الثانوية العامة نجاحهم ... وحظا اوفر لمن لم يحالفهم النجاح

*-*-*-*-**-*-*-*-*-*-

ابناء الهرشه قفين

احلى تحية للاعضاء والزوار وللجميع

-------------------

- لا يحزنك إنك فشلت مادمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد

كلما ازدادت ثقافة المرء ازداد بؤسه

الحياء جمال في المرأة وفضيلة في الرجل

*************

موقع نتائج الثانوية العامة الاردن

مواقع لوزارة التربية والتعليم الاردنية

www.elearning.jo www.moe.gov.jo

كل عام وانتم بخير

2015

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
التوقيت
--
المواضيع الأخيرة
» وفاة عياد محمود صالح الهرشه
الثلاثاء يونيو 16, 2015 7:24 am من طرف الاستاذ

» صيانة بريوس وغيار زيت فقط ب 20 دينار
الإثنين مايو 19, 2014 8:16 pm من طرف البرق

» دورة تأسيسية في السيارات الكهربائية والهايبرد
الأربعاء يناير 22, 2014 8:25 pm من طرف البرق

» Higher self
الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 5:51 pm من طرف محمد الخصيب

» Higher self
الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 5:49 pm من طرف محمد الخصيب

» دروس محوسبة اول ثانوي
الأربعاء سبتمبر 11, 2013 5:49 am من طرف ahmedabuzayed983

» اكبر مركز للسيارات الهجينة (الهايبرد) في عمان - الاردن
الأربعاء فبراير 20, 2013 8:28 pm من طرف البرق

» المساحة والمحيط لبعض الاشكال الهندسية
الخميس نوفمبر 29, 2012 10:57 pm من طرف r7ab alhob

» تعرف على اللاعب (النزوة) في حياة شارابوفا
الأربعاء نوفمبر 28, 2012 12:01 am من طرف الهرشه

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
حكمة
(( أن تضيء شمعة صغيرة خير لك من أن تنفق عمرك تلعن الظلام ))
المواضيع الأكثر شعبية
إجابات أسئلة الكتاب كويك بيسك الحاسوب (توجيهي)
قصيدة أفاطم قبل بينك متعيني(مهارات الاتصال اول ثانوي)
خطر ارتفاع وانخفاض درجة حرارة الجسم
اقوال جميلة جدا
عالم الحيوان ادخل الغابة من الشاشة
كلمات اغنية فارس كرم "ريتني"
اسئلة توجيهي وزارية حاسوب مع الاجابه وطريقة التصحيح لجميع الاعوام
ورقة عمل للاطفال تعليميه
فوائد زيت الخروع
اشكال ساعات للتعليم عربي و انجليزي
زوار المنتدى
عدد زوار المنتدى
صور قفين خاص

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط ابناء الهرشه قفين على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى العائلات العربية *_ - * ابناء الهرشه قفين في الاردن و فلسطين *_ - *منتدى العائلات العربية على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 من هم شهود يهوى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسامه الهرشه
اكثر من 100 موضوع
اكثر من 100 موضوع
avatar

عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 24/07/2010
العمر : 46
الموقع : aotrol-auod.blogspot.com

بطاقة الشخصية
هلا:

مُساهمةموضوع: من هم شهود يهوى   الخميس أبريل 21, 2011 5:19 pm

What a Face شهود يهوه — مَن هم؟ بماذا يؤمنون؟

المحتويات




انهم مهتمون بكم


مَن هم؟

يرغب شهود يهوه ان تتعرفوا بهم بشكل افضل. فربما قابلتموهم كجيران او زملاء عمل او في مجال آخر من مجالات الحياة اليومية. وربما رأيتموهم في الشارع،‏ يعرضون مجلاتهم للمارَّة. او ربما تحدثتم اليهم باختصار عند باب بيتكم.

وفي الواقع،‏ شهود يهوه مهتمون بكم وبخيركم. وهم يريدون ان يكونوا اصدقاءكم وأن يخبروكم اكثر عن انفسهم،‏ معتقداتهم،‏ هيئتهم،‏ وكيف يشعرون تجاه الناس والعالم الذي نحيا فيه جميعا. لذلك هيَّأوا لكم هذه الكراسة.

هم منتذرون لفعل مشيئة الله


من نواحٍ عديدة،‏ شهود يهوه هم كسائر الناس. فهم يواجهون مشاكل الحياة اليومية الاقتصادية والجسدية والعاطفية. وهم يرتكبون الاخطاء احيانا،‏ لأنهم ليسوا كاملين،‏ ملهمين،‏ او معصومين من الخطإ. ولكنهم يحاولون ان يتعلموا من اختباراتهم وهم يدرسون الكتاب المقدس بجد ليصنعوا التعديلات اللازمة. لقد انتذروا لله لفعل مشيئته،‏ وهم يسعون باجتهاد الى اتمام هذا الانتذار. كما انهم يطلبون الارشاد من كلمة الله وروحه القدس في جميع نشاطاتهم.

وبالنسبة اليهم،‏ من المهم جدا ان تكون معتقداتهم مؤسسة على الكتاب المقدس لا على مجرد تخمينات بشرية او قوانين ايمان دينية. وهم يشعرون كما شعر الرسول بولس عندما عبَّر عن نفسه بروح الوحي:‏ «ليكن الله صادقا وكل انسان كاذبا». (روما 4:3،‏ ترجمة العالم الجديد*) وفي ما يتعلق بالتعاليم المقدَّمة كحق من الكتاب المقدس،‏ يؤيِّد الشهود بقوة المسلك الذي اتَّبعه اهل بيرية عندما سمعوا كرازة الرسول بولس:‏ «قبلوا الكلمة بكل عقل راغب،‏ فاحصين باعتناء الاسفار المقدسة يوميا هل هذه الامور هكذا». (اعمال 11:17) ويؤمن شهود يهوه بأن كل التعاليم الدينية ينبغي ان تخضع لهذا الامتحان الذي يحدد هل هي على انسجام مع الاسفار المقدسة الموحى بها،‏ سواء كان التعليم مقدّما منهم او من شخص آخر. وهم يدعونكم لا بل يحثونكم ان تفعلوا ذلك في مناقشاتكم معهم.

يؤمنون بأن الكتاب المقدس كلمة الله


يُظهر ذلك ان شهود يهوه يؤمنون بأن الكتاب المقدس هو كلمة الله. ويعتبرون اسفاره الـ 66 موحًى بها ودقيقة تاريخيا. وما يُدعى عموما العهد الجديد يشيرون اليه بالاسفار اليونانية المسيحية،‏ والعهد القديم يدعونه الاسفار العبرانية. وهم يعتمدون على الاسفار اليونانية والعبرانية على حد سواء ويفهمونها حرفيا الا حيث تدل التعابير او سياق الكلام على نحو واضح ان المعنى مجازي او رمزي. وهم يدركون انه فيما تنتظر بعض نبوات الكتاب المقدس الاتمام،‏ فإن الكثير من النبوات قد تم،‏ او انه قيد الاتمام.

اسمهم



اسم الله الشخصي في العبرانية القديمة


شهود يهوه؟ نعم،‏ هكذا يشيرون الى انفسهم. انه اسم وصفي يدل انهم يشهدون عن يهوه،‏ ألوهيته،‏ ومقاصده. و «الله»،‏ «الرب»،‏ و «الخالق» — مثل «الرئيس»،‏ «الملك»،‏ و «القائد» — انما هي ألقاب ويمكن تطبيقها على شخصيات مختلفة عديدة. أما «يهوه» فهو اسم شخصي ويشير الى الله القادر على كل شيء وخالق الكون. ويظهر ذلك في المزمور 18:83:‏ «ويعلموا أنك اسمك يهوه وحدك العلي على كل الارض».

والاسم يهوَه (او يهوِه،‏ اللفظ الذي يفضله الكتاب المقدس الاورشليمي الكاثوليكي وبعض العلماء) يظهر 7,000 مرة تقريبا في الاسفار العبرانية الاصلية. لكنَّ غالبية الكتب المقدسة لا تبيِّن هذا الاسم بل تضع مكانه «الله» او «الرب». وبعض هذه الكتب المقدسة تعترف بأنها استبدلت الاسم يهوه. ولكن هنالك ترجمات عصرية عديدة بلغات مختلفة تستعمل إما الاسم يهوَه او الاسم يهوِه. لذلك تقول ترجمة العالم الجديد في اشعياء 8:42:‏ «انا يهوَه. هذا اسمي».

الاسم مرتبط بما يحدث في قاعة المحكمة


ورواية الاسفار المقدسة التي يستمد منها شهود يهوه اسمهم هي في الاصحاح الـ 43 من اشعيا. هنا يشبَّه المشهد العالمي بما يحدث في قاعة محكمة:‏ تُدعى آلهة الامم الى ان تقدِّم شهودها وتُثبت دعاوى برِّها المزعومة او الى ان تستمع للشهود الذين يؤيدون جانب يهوه وتعترف بالحق. وهنا يعلن يهوه لشعبه:‏ «انتم شهودي يقول الرب [«يهوه»،‏ ع ج] وعبدي الذي اخترته لكي تعرفوا وتؤمنوا بي وتفهموا أني انا هو. قبلي لم يصوَّر اله وبعدي لا يكون. انا انا الرب [«يهوه»،‏ ع ج] وليس غيري مخلِّص». — اشعياء 10:43،‏ 11.

كان ليهوه الله شهود على الارض لآلاف السنين قبل ان يولد يسوع. وبعد ان يعدد الاصحاح 11 من العبرانيين بعض رجال الايمان هؤلاء،‏ تقول العبرانيين 1:12:‏ «لذلك،‏ إذ لنا سحابة عظيمة جدا من الشهود محيطة بنا،‏ لنخلع أيضا كل ثقل والخطية التي توقعنا في حبالتها بسهولة،‏ ولنركض باحتمال في السباق الموضوع أمامنا». وقال يسوع امام بنطيوس بيلاطس:‏ «لهذا وُلدت،‏ ولهذا اتيت الى العالم،‏ لأشهد للحق». وهو يُدعى «الشاهد الامين والحق». (يوحنا 37:18؛ كشف 14:3) وقال يسوع لتلاميذه:‏ «ستنالون قدرة متى اتى الروح القدس عليكم،‏ وتكونون لي شهودا في اورشليم وفي كل اليهودية والسامرة وإلى اقصى الارض». — اعمال 8:1.

واليوم فإن الـ 6,000,000 شخص تقريبا،‏ الذين يخبرون ببشارة ملكوت يهوه برئاسة المسيح يسوع في اكثر من 230 بلدا،‏ يجدون من الملائم ان يشيروا الى انفسهم كشهود ليهوه.

نحو 6,000,000 شاهد في اكثر من 230 بلدا






* اقتباسات الآيات من الاسفار اليونانية (العهد الجديد) في هذه الكراسة هي من هذه الترجمة والاسفار العبرانية (العهد القديم) من الترجمة الپروتستانتية،‏ إلا اذا أشير الى غير ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من هم شهود يهوى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العائلات العربية *_ - * ابناء الهرشه قفين في الاردن و فلسطين *_ - *منتدى العائلات العربية :: الادب-
انتقل الى: